يتيح تطبيق الجوال الجامعي لعضو هيئة التدريس الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة من الجامعة بشكل الكتروني حيث تظهر واجهة الخدمات الالكترونية والتي تتتطلب تسجيل الدخول للمنسوب [عضو هيئة التدريس] : بالرقم الوظيفي وكلمة المرور اسم مستخدم الشبكة لتسجيل الدخول في جميع الأنظمة الالكترونية التابعة للجامعة ) كما في الشاشة التالية :
بعد عملية تسجيل الدخول بالرقم الوظيفي وكلمة المرور تظهر صفحة الخدمات وفيها الجدول اليومي لعضو هيئة التدريس و لعرض الخدمات الخاصة بعضو هيئة التدريس قم بالضغط على القائمة الجانبية حيث تظهر الخدمات التالية: التعاميم و القرارات ، جدول المحاضرات ، المعاملات الالكترونية ، مارز الاستراتيجي ، صندوق الرسائل وخدمات أخرى:
لاستعراض التعاميم والقرارات لتاريخ يوم معين عن طريق القيام بعملية البحث و إدخال [اليوم / الشهر / السنة] ومن ثم الضغط على زر "ابحث" وسوف تظهر نتائج البحث كما في الصورة التالية :
بعد الضغط على جدول المحاضرات تظهر الشاشة التالية وفيها جدول بالمواد الذي يقوم عضو هيئة التدريس بتدريسها .
كما تتوفر في جدول المحاضرات خاصية "التنبيه" فيمكن لعضو هيئة التدريس تفعيل التنبيه بمواعيد المحاضرات في حال وجود مواد في الجدول .
لاستعراض الموقع الجغرافي الذي تقام فيه المحاضرات : الذهاب للقائمة الجانبية و اختيار الجدول الدراسي حيث تظهر أمام كل مادة العلامة الموضحة بالصورة التالية "علامة الموقع الجغرافي" وذلك للوصول عن طريق خرائط Google إلى المبنى الذي تقع فيه قاعة المحاضرة .
يمكن للأستاذ التواصل مع الطلاب عن طريق أيقونة "الرسالة" التي تظهر بآخر حقل في الجدول الدراسي بجانب كل مادة كما في الصورة التالية
وبعد الضغط على أيقونة "الرسالة" ، تظهر الشاشة التالية التي يمكن لعضو هيئة التدريس عن طريقها مراسلة الطالب
عند الضغط على "صندوق الرسائل" ؛ تظهر جميع الرسائل الواردة لعضو هيئة التدريس .
عند الضغط عليها تظهر جميع الرسائل الواردة للمستخدم ، مثل المراسلة بين عضو هيئة التدريس و الطالب
عند الضغط على المعاملات الإلكترونية تظهر جميع المعاملات الواردة للمنسوب [عضو هيئة التدريس ] في برنامج المعاملات كما في الصورة التالية :
من خلال هذه الخاصية يمكن للأستاذ رصد حضور الطالب حسب المواد المدرجة والشعب.
تسمح هذه الخدمة بعرض البيانات الأساسية للموظف [عضو هيئة التدريس].
وهي خاصة بإدارة جميع الأجهزة الموثوقة والمرتبطة بالمستخدم
طلب جديد : وهي خدمة خاصة بالتبليغ والإفادة في حالة وجود أي من الملاحظات على الخدمات المتاحة بالجامعة أو تقييمها
متابعة الطلبات: وهي خدمة خاصة بمتابعة الطلبات التي تم رفعها
وهي خدمة خاصة فقط بمنسوبين الإدارة العليا المكلفين بتنفيذ الخطة الاستراتيجية التابعة للجامعة ولجهات الجامعة، وتظهر فقط لمن لديهم الصلاحيات لاستخدام النظام ولا تظهر لباقي المنسوبين، مثال الصورة التالية .
تسمح للمنسوب [عضو هيئة التدريس ] بطلب افادة بالراتب فقط أو الراتب والبدلات و ارسالها الى البريد الخاص به.
وهي خدمة تسمح للمنسوب [عضو هيئة التدريس] بطلب بعض الخدمات منها :نموذج استئذان ، نموذج طلب تأشيرة سفر .
وهي خدمة تسمح للموظف [عضو هيئة التدريس] باستعراض بعض الخدمات منها :الزيارات للعيادات، الحجوزات السابقة ، التابعين للموظف على ملفه الطبي .
خدمة تمكن المستخدم من إعادة تعيين كلمة المرور في حالة نسيانها
خدمة تمكن عضو هيئة التدريس من ضبط التنبيهات للخدمات الهامة في التطبيق الجامعي